خدمات التوظيف


يقدم صندوق تنمية الموارد البشرية خدمات التوظيف من خلال البوابة الوطنية للعمل (طاقات) لجميع المسجلين من باحثين عن عمل ومن هم على رأس عمل (الموظفين) والطلاب وغيرهم مع الالتزام بجميع المتطلبات. وتشمل هذه الخدمات تلقائياً المستفيدين من برنامج حافز البحث عن عمل
وبرنامج حافز صعوبة الحصول على عمل والتأمين ضد التعطل عن العمل (ساند). ويتم تقديم هذه الخدمات عبر قنوات متنوعة لدعم الباحثين عن عمل ابتداءً بالتسجيل في البوابة الوطنية للعمل وعرض السيرة الذاتية ومن ثم التقديم على الوظائف المعلنة والمشاركة في معارض التوظيف (لقاءات) ومعارض التوظيف الإلكترونية مع إمكانية زيارة فروع الصندوق للحصول على المساعدة في التوظيف، كما يتم إحالة الباحثين عن عمل المؤهلين لمراكز التوظيف لتقديم خدمات التأهيل والتوظيف.
الباحثون عن عمل المسجلون في هذا البرنامج يمكنهم الاستفادة من قنوات التوظيف المختلفة:
  1. مراكز التوظيف
  2. عروض العمل على موقع طاقات
  3. لقاءات (معارض التوظيف ومعارض التوظيف الالكتروني)
  4. مكاتب التوظيف
  5. فروع صندوق تنمية الموارد البشرية
ويمكنهم الاستفادة من خدمات التدريب المتعددة والوصول الى القنوات التعليمية المختلفة مثل:
  1. الدورات التدريبية.
  2. التدريب الإلكتروني.
  3. التدريب على رأس العمل.
  4. التدريب في الفصول الدراسية
  5. أكاديمية أصحاب العمل.
يجب على الباحثين عن عمل المستفيدين من خدمات التوظيف التقيد بجميع المتطلبات والالتزامات التي تهدف إلى المساعدة في الحصول على عمل، ويؤدي عدم الالتزام الى عقوبات تصل الى الاستبعاد من خدمات التوظيف، يضاف لذلك تخفيض المخصص المالي للمؤهلين في برنامج حافز.

تتضمن الالتزامات:
تسجيل الدخول الأسبوعي:
تسجيل الدخول على البوابة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للاطلاع على المهام والالتزامات (مثل: تعبئة المعلومات أو حضور تدريب إلكتروني).
حضور الدورات التدريبية:
الالتحاق بأي دورة تدريبية تطلب من الباحث عن العمل، وإتمامها بنجاح، ويشمل ذلك: التدريب على رأس العمل، والتدريب عن بعد.
حضور مقابلات العمل:
يُشترط حضور جميع مقابلات العمل التي يحددها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أو أحد مفوضيه؛ لإجراء المقابلات مع أصحاب الأعمال أو الجهات الأخرى.

ان عدم الالتزام بهذه المتطلبات، قد يعرض الباحث عن عمل الى عقوبات مالية و/أو الاستبعاد من خدمات التوظيف المقدمة من الصندوق وذلك بحسب ما هو مُبيّن في الجدول أدناه:

جميع المسجلين في البوابة الوطنية للعمل (طاقات) يمكنهم التقديم للحصول على خدمات التوظيف.
اضغط على الرابط هنا واتبع الخطوات السهلة للتسجيل في البرنامج.